الحدث

بلعريبي: الحكومة تلتزم بتشييد مليون سكن قبل نهاية 2024

الغد الجزائري – قال وزير السكن طارق بلعريبي، أن الجزائر تسعى لتشييد مليون وحدة سكنية بمختلف الصيغ خلال 2020/2024، عبر جميع ولايات الوطن. وهو المسعى الذي التزم به رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال حملته الانتخابية لرئاسيات 2019.

وقال بلعريبي، خلال ترأسه المكتب التنفيدي لوزراء الإسكان والتعمير العرب بمقر جامعة الدول العربية، بالعاصمة المصرية، القاهرة، أن قطاع الإسكان بالجزائر قطاع حيوي ويحضى باهتمام خاص من قبل رئيس الجمهورية، مشيرا أنه تم مؤخرا توزيع ما يفوق 100 ألف وحدة سكينة، منها 23 ألف وحدة سكنية وزعت بولاية وهران، على أن يتم توزيع ما يقارب نفس العدد بحلول الفاتح نوفمبر القادم. كما تم خلال السنة الجارية، تسليم 459 مؤسسة تربوية جديدة، و752 شبه مدرسة. و37 ألف و200 مقعد بيداغوجي، و22 ألف و720 سرير إيواء.

وعرض وزير السكن بعض نماذج المدن الجديدة بالجزائر،ومنها المدينة الجديدة سيدي عبد الله التي تضم 451 ألف سكن، ومرافق عمومية، و6 أقطاب استثمارية. والمدينة الجديدة المنيعة بـ10 آلاف وحدة سكنية، ما يسمح بإسكان 50 ألف نسمة بها. والمدينة الجديدة لبوينان بالبليدة بـ 36 ألف وحدة سكنية، 204 مرفق عمومي، و5 أقطاب استثمارية.

للإشارة ترأس، اليوم الأربعاء، وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أشغال المكتب التنفيذي 86 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب بمقر جامعة الدول العربية بحضور وزراء كل من السعودية، جيبوتي، تونس، الجزائر، الإمارات العربية المتحدة والسودان.

وألقى بلعريبي بهذه المناسبة كلمة ثمن من خلالها جهود البلدان العربية في مجال التعاون في الإسكان والتعمير كما عرض ملخصا حول التجربة الجزائرية الرائدة في مجال السكن والإنجازات الضخمة التي هي في طور الإنجاز والتحديات المقبلة التي تنتظرها، على أمل المشاركة في أشغال مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب الذي سينعقد يومي 14 و16 ديسمبر 2021بالمملكة الهاشمية الأردنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى