الرياضي

بلماضي واللاعبون يرحّبون بفكرة مواجهة جيبوتي فـي مصر

الغد الجزائري – اختتم المنتخب الوطني الجزائري مرحلة دوري المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بقطر، شهر نوفمبر المقبل، وذلك بملاقاة منتخب جيبوتي ضمن منافسات الجولة الخامسة، ثم استقبال بوركينا فاسو على ملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة، والتي قد تكون حاسمة من أجل التأهل للمباراة الفاصلة.

وكشف مصدر من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” بأنه هناك اتفاق حدث مع اتحادية جيبوتي يقضي بنقل مباراة المنتخبين الشهر القادم إلى ملعب “الدفاع الجوي” بمصر، في وقت كان من المقرر أن تجرى في المغرب، مثل ما كان الحال عليه في المباراتين السابقتين.

وأكد المصدر ذاته بأن هذه الخطوة قد جاءت بطلب من اتحاد الكرة في جيبوتي نظرا لمخطط الرحلة الجوية الذي ينتظر هذا المنتخب خلال تلك الفترة، بحيث أنه سيكون، ثلاثة أيام بعد ذلك، على موعد مع الانتقال إلى نيامي لمواجهة منتخب النيجر ضمن الجولة الأخيرة من هذه التصفيات.

وكان منتخب جيبوتي قد استقبل منتخبي النيجر وبوركينافاسو ضمن الجولتين الثانية والثالثة من هذه التصفيات بالعاصمة المغربية الرباط، وذلك لعدم جاهزية ملاعب البلاد لاحتضان المباريات ذات المعايير الدولية.

وسبق لعناصر المنتخب الجزائري أن لعبت وتألقت في ملعب “الدفاع الجوي”، وذلك في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، عندما خاض رفقاء رياض محرز ثلاثة مباريات من المنافسة مع تحقيق ثلاثة انتصارات، كانت ضد كينيا في الجولة الأولى (2 – 0)، ثم أمام السنغال (1 – 0)، وكذلك غينيا (3 – 0) لحساب الدور الـ 16.

ورحب الناخب الوطني جمال بلماضي ولاعبو المنتخب بهذه الفكرة التي تعيدهم بالذاكرة إلى أيام “الكان”، حيث تعتبر مصر وجهة مفضلة مقارنة بالمغرب في الوقت الراهن، وسيكون رفقاء رياض محرز أمام فرصة كبيرة من أجل تحقيق انتصار جديد سيكون في المتناول أمام جيبوتي، وهو ما سيسمح برفع سلسلة اللا هزيمة إلى رقم 32، كما ستكون المباراة فرصة مناسبة من اجل تسجيل مزيد من الأهداف بالنسبة لرفقاء رياض محرز الطامحين وراء تحطيم كل الأرقام خلال الفترة الحالية من عمر المنتخب الوطني.

وسيضمن تنظيم اللقاء في ملعب “الدفاع الجوي” بمصر أن يخوض رفقاء بن ناصر المباراة فوق أرضية ميدان مثالية وجيدة، وهو ما يعتبر فرصة أخرى من اجل تقديم أفضل العروض في تلك المباراة، والتحضير جيدا للقاء الفصل في الجولة الأخيرة أمام بوركينافاسو في الجولة السادسة والأخيرة في الجزائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى