الإقتصادي

تخفيض تأمين السيارات لن يزيد عن 50 بالمائة

الغد الجزائري – أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين، ناصر سايس، أنّ شركات التأمين عبر البلاد، لا يمكنها قريبًا اقتراح تخفيضات لأسعار فرع السيارات تزيد عن 50 %، وذلك من أجل تخفيف ضغط الأسعار الذي يعرفه هذا الفرع.

أوضح سايس على هامش إطلاق الموقع الالكتروني الجديد للشركة الوطنية للتأمين، أنّ هذه الأخيرة كانت قد وقّعت مع شركات أخرى على “بروتوكول تحت إشراف وزارة المالية يمنع شركات التأمين من اقتراح تخفيضات على تأمين السيارات تزيد عن 50 بالمائة”.

وأضاف “تأمين السيارات يعاني من ضغط كبير فيما يخص تخفيض الأسعار، حيث حطّمت المنافسة جميع الأرقام القياسية، مما جعل أصحاب شركات التأمين يتنافسون على حصص السوق من خلال الأسعار”، مشيرًا في هذا الصدد إلى خطر “عدم وفاء هؤلاء بالتزاماتهم”.

وأكد سايس أنّ “جميع الفاعلين في القطاع، أدركوا أنّه إذا لم يتم وضع حد لممارسات إغراق الأسعار، فإنّ شركات التأمين ستواجه المشاكل”، مشيرًا إلى أنّ البروتوكول الموقع لا يشكل البتّة “اتفاقا حول الأسعار”، في شق آخر، تطرق سايس إلى النتائج المالية لشركته، مؤكدًا أنّ “سنة 2021 تبشر بنتائج ايجابية سيما مع الانتعاش الاقتصادي”.

وأفاد أنّ رقم أعمال الشركة قد سجل نموًا بـ 6.45 % في السداسي الأول من السنة الجارية، أما “الآفاق في 31 ديسمبر المقبل فتتوقع نموًا يتراوح بين 5 و7 % لمجموع القطاع بما فيها الشركة الوطنية للتأمين”، وخلص إلى التأكيد أنّ تأمين السيارات سجّل تراجعا بملياري دينار سنة 2020 بسبب الضريبة المفروضة على المركبات الملوثة، التي تضمّنها قانون المالية 2020 وتمّ سحبها في سنة 2021.

أعلن، ناصر سايس، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمينات، هذا الثلاثاء، عن إطلاق خدمتي التسويق والدفع عبر الانترنيت، كاشفًا عن تفعيل ذلك ضمن الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة، الذي تم إطلاقه بحلّة جديدة.

وأبرز سايس أنّ الموقع الالكتروني لشركته سيوفّر لعموم الزبائن فرصة الاطلاع على سائر العروض، مركّزًا على شروع مصالحه في التسويق عبر المواقع لبعض منتجات التأمين، مع توفير آلية الدفع الالكتروني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى