الحدثالمحلي

تخفيض عقوبة عبد القادر زوخ

الغد الجزائري -فصلت اليوم، الغرفة الجزائية بمجلس قضاء تيبازة، في القضايا المتابع بها بعد القادر زوخ في ملفات عائلة عبد الغني هامل، علي حداد وعائلة طحوت محي الدين، بعد الطعن بالنقض.

و فيما يتعلق بملف هامل، تم خفض عقوبة ضد والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ من أربع سنوات إلى سنة حبسا نافذا فيما تم تعديل الحكم في الدعوى المدنية ورفع عقوبة الغرامة إلى خمسة ملايين دج مع إعفائه من الإكراه المدني نظرا لسنه.

وفي ملف مع علي حداد ومن معه، تعديلا للحكم، خفض عقوبة الحبس من أربع سنوات إلى ثلاث سنوات نافذة مع الإبقاء على عقوبة الغرامة وتعديل الحكم في الدعوى المدنية إلى خمسة ملايين دينار جزائري، مع تحميل المتهم المصاريف القضائية وإعفائه من الإكراه البدني نظرا لسنه.

وفي ملف عائلة طحكوت محي الدين، خفض عقوبة خمس سنوات المحكومة ضد زوخ وتعديلا للحكم جعل العقوبة الحبس موقوفة التنفيذ بصفة جزئية بثلاث سنوات نافذة وسنتين مع وقف التنفيذ، وإبقاء عقوبة التكميلية الصادرة ضده.

وكان ممثل الحق للعام بمجلس قضاء تيبازة، قد التمس في ساعة متأخرة من مساء السبت، رفع عقوبة الحبس في حق الوالي السابق للجزائر العاصمة، عبد القادر زوخ، إلى 12 سنة حبس نافذة في ملفي محي الدين طحكوت وعلي حداد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى