الأمازيغية

تمدید آجال المشاركة فـي الطبعة الثانیة لجائزة رئیس الجمھوریة للأدب واللغة الأمازیغیة

الغد الجزائري – أعلنت المحافظة السامية للأمازيغية يوم الثلاثاء عن تمديد آجال استقبال طلبات المشاركة في الطبعة الثانية من جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية إلى غاية 4 سبتمبر القادم بدلا من 4 أوت الجاري وذلك نظرا للظروف الصحية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، حسبما جاء في بيان للذات الهيئة.

وجاء في بيان المحافظة السامية للأمازيغية أنه ” نظرا للظروف الصحية الصعبة الناجمة عن تفشي حالات إصابة بوباء كوفيد-19 , تعلن المحافظة السامية للأمازيغية عن تمديد آجال استقبال طلبات المشاركة في الطبعة الثانية من جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية إلى غاية 4 سبتمبر القادم بدلا من 4 أوت الجاري الذي تم الإعلان عنه في البداية”.

وأضاف ذات البيان أنه “يجب على المترشحين الراغبين في المشاركة في الجائزة التسجيل على المنصة الرقمية المخصصة لذات المسابقة, على العنوان التالي: arraz.hcamazighite.dz, مع ضرورة التقيد بالأحكام المنصوص عليها في النظام الداخلي للجائزة”.

وكانت المحافظة السامية للأمازيغية أعلنت يوم 26 مايو المنصرم عن فتح باب المشاركة في الطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية أمام المترشحين ابتداء من 27 مايو إلى غاية 04 أغسطس المقبل حيث أن قانون المسابقة وشروط المشاركة وكيفيات الترشح متوفرة على الموقع الالكتروني للمحافظة.

اقرأ أيضا: مشاركة فيلم “أراك ذا أراك” في الطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية

وتهدف جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية التي انشئت عام 2020 الى تشجيع البحث و الابداع بهدف ضمان انتاج أفضل في اللغة والأدب الامازيغي مع تثمين الانجازات العلمية والأدبية في كل الانواع اللغوية المستخدمة في الجزائر.

وقد قبلت لجنة التحكيم التي يرأسها يوسف نسيب خلال الطبعة الأولى المئات من الأعمال بحيث تم تتويج أصحاب المراتب الثلاث الأولى وهم: ياسين مزياني وتوفيق جرود وبوخروب رشيد في حين حجبت الجائزة الأولى في فئة البحوث في التراث الثقافي الأمازيغي غير المادي بينما فاز بالمرتبة الثانية الباحث علي حجاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى