الرياضي

محرز يواصل التألق يحطم رقم “مناد” ويعتبر الخضر عائلة واحدة

الغد الجزائري – واصل النجم الدولي الجزائري رياض محرز، قائد منتخب الجزائر التألق في الفترة الحالية مع الخضر، بعدما قاد المنتخب إلى تحقيق فوز مهم على مضيفه النيجر، بأربعة أهداف مقابل لا شيء، مساء أمس ضمن منافسات الجولة الرابعة، من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

واستطاع النجم الجزائري، رياض محرز، افتتاح النتيجة لصالح الخضر، بعدما سجل الهدف في الدقيقة الـ(20)، ليواصل بعدها التألق في المباراة، ويهدي زميله بغداد بونجاح الهدف الثالث في الدقيقة الـ(54)، عقب تمريرة متقنة، وتمكن النجم رياض محرز، من تسجيل 10 أهداف في آخر 10 مواجهات لعبها مع منتخب الجزائر، ما جعله يرفع غلته التهديفية إلى 25 هدفا، مع كتيبة المحاربين، ويثبت مكانته العالية في تشكيلة المدرب جمال بلماضي.

ودخل النجم رياض محرز تاريخ المنتخب الجزائري، بعدما أصبح الهداف الخامس في تاريخ المنتخب الوطني الجزائري، ليعادل بذلك رقم الأسطورة جمال مناد، بـ(25 هدفا) لكل منهما، ليواصل القائد كتابة أرقامه القياسية الرائعة، وبفضل التألق الكبير للنجم رياض محرز في المباراة، عاد منتخب الجزائر إلى صدارة المجموعة الأولى في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022، برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد النيجر عند المركز الثالث، برصيد 3 نقاط فقط.

هذا وتفوق النجم الدولي الجزائري رياض محرز على ثنائي سان جيرمان ليونيل ميسي ونيمار في معدل صناعة الأهداف خلال المباريات الدولية مع المنتخب الوطني الجزائري، وكان نجم مانشستر سيتي قد خاض 67 مباراة مع منتخب الجزائر نجح خلالها في صناعة 33 هدفا، ليحقق معدل 0.49 تمريرة حاسمة في المباراة الوحيدة.

ويعتبر هذا المعدل الأعلى في العالم، حسب موقع بوب فوت، بعد البلجيكي كيفين دي بروين الذي حقق 0.5 تمريرة حاسمة في المباراة الوحيدة، إذ صنع 43 هدفا خلال 86 مباراة شارك فيها مع “الشياطين الحمر”، وكان قائد الخضر أمام فرصة سانحة لتدعيم هذا الرقم، أول أمس، بمناسبة المواجهة أمام النيجر، حيث سجل هدفا المباراة الأول.

وتجدر الإشارة إلى أن نجم محاربي الصحراء قد تفوق على معظم النجوم في العالم في هذا الترتيب، الذي حل فيه ليونيل ميسي عاشرا بمعدل 0.33 تمريرة حاسمة في المباراة الوحيدة، حيث صنع 51 هدفا من 155 مباراة لعبها مع “التانغو”، بحسب موقع “ترانسفير ماركت” المختص بإحصائيات كرة القدم، وتواجد نيمار في المركز الرابع في الترتيب الخاص بأفضل صانعي الأهداف على الصعيد الدولي، بمعدل 0.43 تمريرة حاسمة في المباراة الوحيدة، باعتباره صنع 49 هدفا خلال الـ114 مباراة التي ظهر فيها مع منتخب البرازيل.

وبرز رياض محرز بنجاعته الكبيرة مع المنتخب الوطني الجزائري، حيث أسهم في 57 هدفا ما بين صناعة وتسجيل من إجمالي 67 مباراة شارك فيها على الصعيد الدولي.هذا ووصف نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز المُنتخب الوطني الجزائري بالعائلة الحقيقية.

قائد الخضر نشر صورة لعناصر المُنتخب الوطني الجزائري داخل غرفة تغيير الملابس مُباشرة بعد نهاية مواجهة النيجر.وأرفق محرز الصورة التي نشرها على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعبارة:”ليس مُجرد فريق وإنما عائلة حقيقية، الحمد الله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى