الحدثالمحلي

نحو عودى تشديد إجراءات الوقاية من “كورونا” في المساجد

الغد الجزائري – أصدرت اللجنة الوزارية للفتوى، اليوم الخميس، بيانا حول التطور الملفت للوضعية الوبائية لجائحة كورونا وما يمكن أن تتعرض به الجزائر في ظل الموجة الخطيرة التي تعرفها مناطق كثيرة من العالم.

وأكدت اللجنة أنه من الواجبات الشرعية الأكيدة التي يقتضيها واجب الوقت هو العودة الصارمة إلى الأخذ بكل أسباب الوقاية من فيروس كورونا، ومن ذلك استعمال القناع الواقي، والتباعد الجسدي، والحرص على النظافة المستمرة، وغير ذلك من الإجراءات التي يعرفها المواطنون جميعا، والتي تُسْهِم في حفظ النفس الإنسانية.

وشدّدت ذات اللجنة على أنه يجب على المصلين والقائمين على المساجد أن يعُودوا إلى تجسيد ذلك المستوى الحضاري الراقي من الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية الذي عرفته المساجد، سواء في صلاة الجماعة وصلاة الجمعة، أو في بيوت الوضوء وسائر المرافق المرتبطة بها.

كما نبّه البيان إلى ضرورة العمل بتوجيهات المصالح الطبّية في الجزائر وفي العالم، والإقبال بكثافة على استعمال اللقاح، لأنه أمر ضروري لتحقيق المناعة الجماعية، محذرة من صناعة الإشاعات ونشرها وتداولها، والتي تعتبر من دواعي الفتنة ومن مظاهر الكذب، ونهى ديننا الحنيف عن ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى